مرحباً بكم في الموقع الإلكتروني لقسم هندسة البيئة كلية الهندسة جامعة تكريت في مدينة تكريت – العراق. إن مجال هندسة البيئة يقوم على استعمــــال التطبيقات الهندسية و العلمية لخدمة البيئة و حمايتها و يشمل مجال واسع من المشاريع ذات العلاقة. يعمل مهندسو البيئة في القطاعات الصناعية و البحثية لانجاز حلول تهدف للتحكم بالتلوث بالإضافة لتنويع مصادر الطاقة و زيادتها الى اكبر حد ممكن. كما تشمل اهتمامات مهندس البيئة مواضيع أخرى مثل قطاع المياه و إدارة الملوثات و التحكم بنوعية الهواء و الحفاظ على التربة من التلوث و التخطيط المدني.
أبنائي واخواني طلبة قسم هندسة البيئة ... وانا ارحب بكم في هذه المرحلة المهمة من حياتكم .. أمل المستقبل المشرق لكم واشد على سواعدكم لنبني نهضة وعزة البلاد وبإيمانكم بالله وبالوطن وبعملكم المخلص يرتقي بلدنا الصابر الابي وتسعد الأجيال .يسعدني باسمي وباسم جميع العاملين في القسم من تدريسيين وموظفين واداريين أن أرحب بكم في القسم وموقعه والذي نسعى إلى تميزه في مجال التعليم الهندسي لمرحلة البكالوريوس من خلال الجودة الشاملة للقسم ومن خلال التعاون الوثيق بين القسم والكلية والجامعة والمؤسسات والهيئات البحثية المحلية وبما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية .ان القسم حريص على توفير البرامج التي تلبي حاجة سوق العمل وتناسب الرغبات والمهارات والقدرات المختلفة وصولاً الى الاهداف التي ترسم المستقبل الافضل لمجتمعنا وذلك من خلال توفير الاحتياجات الاكاديمية والبرامج والمختبرات الحديثة.
أعزاءنا الطلبة من طلاب وطالبات .... ستجدون منا كل ما يعينكم على شق طريق حياتكم بيسر وثقة واقتدار ونجاح للوصول إلى الأهداف التي ترجونها لبناء مستقبل مثمر و مشرق.


...  مع تمنياتي بالتوفيق لكافة العاملين بالقسم و التفوق للطلبة الاعزاء

 
                                                                                                                                                الاستاذ المساعد الدكتور
                                                                                                                                                تحسين احمد تحسين

Go to top