Menu

تأسست المجلة عام 1994 وقد اصدرت المجلد الاول ((العدد الاول)) في نفس السنه، وهي تصدر مجلدا واحدا سنويا يضم اربعه اعداد وتغطي كل التخصصات الهندسية حيث تهدف الى تنمية المعرفة في مجال الهندسة والعلوم المتعلقه بها وتطويرها وتنشر البحوث المبتكره بعد تقويمها من قبل اساتذه خبراء في مجال الاختصاص وذو سمعه علمية متميزه من اجل اثراء المكتبه الهندسية في حقل الاختصاص . وهي تمول ذاتيا ولايوجد اي دعم لها من قبل الكلية او الجامعه.

اصدرت المجله لحد الان 21 مجلد تضم مئات البحوث بمختلف الاختصاصات الهندسية ولكافة الباحثين من داخل وخارج الكليه لغرض اشراك مختلف القطاعات الهندسية بالنشر في المجله ، وقد حصلت المجله على التصنيف الدولي في نشرها للبحوث الرصينه مما عزز مكانتها بين المجلات الهندسية العالميه. بالاضافه الى حصولها على الايداع القانوني في دار الوثائق العراقيه عام 2009.

تضم الهيئه الاستشارية للمجله اساتذه كبار من داخل وخارج العراق وحسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الصدد.

تعاقبت على هيئة تحرير المجلة اسماء واساتذه بمختلف الدرجات العلميه العليا في الكلية مما اعطى المجلة الرؤية الواضحة في عملها وسياستها لكافة الكادر التدريسي والبحث في الكلية.

تبنت المجلة ثلاث مؤتمرات علمية هندسية خلال الفتره الماضية وقد اسهم فيها العديد من الباحثين  بمختلف الاختصاصات الهندسية  ولمختلف الجامعات العراقية.

اعتمدت البحوث المنشورة في المجلة اساس في الترقيات العلمية للسادة التدريسسن بسبب رصانة البحوث المنشورة لهم في المجلة والسمعه العلمية  للمجلة على المواقع العالمية.

الرقم الدولي للمجلة حسب التصنيف العالمي  هو : ISSN 1813-162X

ورقم الايداع القانوني في دار الوثائق العراقية (1192 ) لسنة 2009 والموقع الالكتروني لها       http://www.tj-es.com/index.php/tjes 

لمعرفه تعليمات النشر في المجله  اضغط هنا

مجلة تكريت للعلوم الهندسية

Go to top