Menu

تماشياً مع قرارات وزارة التعليم العالي بضرورة ان تكون الجامعات في خدمة المجتمع وبحسب توجيهات السيد رئيس جامعة تكريت الاستاذ الدكتور  وعد محمود رؤوف بأن تضع جامعة تكريت خدماتها في مصلحة المجتمع العراقي أستكمالاً لمبادرة كلية الهندسة / جامعة تكريت لترصين وذلك من خلال التعاون العلمي بين كلية الهندسة و غيرها من المؤسسات ... زار وفد من كلية الهندسة برئاسة السيد عميد كلية الهندسة (أ.م.د خالد حمود مضحي الجنابي ) يوم الخميس الموافق 10/9/2020 مصفى بيجي والتقى بوكيل مدير العام المصفى السيد ( مصعب أحمد إبراهيم ) وتضمنت الزيارة عقد أجتماع من شأنهِ تفعيل آلية التعاون العلمي بين كلية الهندسة وأدارة مصفى بيجي وتركيز الاهتمام على تطوير المختبرات العلمية في الكلية وتزويدها بالاجهزة و المواد اللازمة لاجراء البحوث والتجارب وتوفير كل ما من شأنهِ رفع المستوى العلمي والاكاديمي بما يتوافق مع المستوى العلمي الهندسي لتخريج جيل ذو كفاءة عالية في الاختصاصات الهندسية .

وتضمن الاجتماع عدة بنود أخرى منها اجراء بحوث تطبيقية مشتركة وترصين وتطوير الفحوصات المختبرية التي تقوم بها الكلية لكافة المؤسسات الحكومية والاهلية ووضع آلية حديثة للتسويق من أجل رفع امكانية التغطية للسوق لكافة انواع الفحوصات... وفي ختام الزيارة اثنت ادارة مصفى بيجي على فكرة التعاون واشاد بجهود القائمين عليها .

ومن الجدير بالذكر فقد حضر اللقاء المهندسة شهلة اكرم البياتي مدير قسم تمكين المرأة في ديوان محافظة صلاح الدين ، وتم وضع خطط مستقبلية مشتركة بين الاطراف المجتمعة لمحاولة معالجة  مكانة خريجات كليات الهندسة في سوق العمل مستقبلاً.

بيجيبيجي1

Go to top