Menu

قام ( أ.م.د سعد محمود رؤوف ) و ( م.د وسام عامر علص ) التدريسيان في كلية الهندسة / قسم الهندسة المدنية بنشر بحث علمي في مجلة Elsevier من المجلات الرصينة ضمن مستوعب سكوبس والموسوم Effect of shape modification on the confinement effectiveness of CFRP strengthened square concrete compression members: Experimental study 

 حيث اهتم البحث  بدراسة تأثير تعديل الشكل على فعالية الحبس لأعضاء الخرسانة المربعة المقواة بالبلاستيك المقوى بشكل تجريبي . حيث ظهرت في العقود الحدسثة  الحاجة ملحة لتحديث هياكل الخرسانة المسلحة القديمة. ويرجع ذلك إلى تدهور الاخيرة باستمرار لضعفها ، والتصميم الضعيف احيانا وعدم الصيانة الكافية ، وفي هذا البحث تم استخدام FRP البوليمر المقوى بالألياف على نطاق واسع للتقوية الخارجية لزيادة قوة العناصر الهيكلية RC لان البوليمر يمتلك المتفوقة و على وجه التحديد ، قوة الشد العالية ، والسهولة في الاستخدام ، والسرعة في التطبيق ، والمتانة .

ويعتبر هذا العمل حلقة تضاف الى سلسلة اعمال كلية الهندسة التي تعمل على رفع المستوى العلمي والاكاديمي لجامعة تكريت ولرفع مستوى الجامعة ضمن التصنيفات العالمية .

بحث

Go to top