Menu

بعد تأكد الطالب من وجود اسمه في قوائم القبول يراجع الكلية المعنية مستصحباً ما تم ذكره من المستمسكات الرسمية ويكون حضور الطالب إلزامياً حيث لا يجوز الإنابة عنه. وتكون مراحل تسجيله كالآتي:
1- استلام وصل التسجيل و المباشرة من شعبة حسابات الكلية بعد تسديه للأجور.
2- استلام استمارات التسجيل من " لجنة استقبال وتسجيل الطلبة الجدد " التابعة لشعبة تسجيل الكلية وتضم هذه الاستمارات (ملفة الطالب، استمارة معلومات الطالب، استمارة طلب هوية، استمارة اختيار القسم العلمي).
3- تملأ كافة الاستمارات بالبيانات الصحيحة والدقيقة الخاصة بالطالب وتقدم إلى شعبة التسجيل مع كافة المستمسكات الرسمية للطالب لغرض تدقيقها والتأكد من صحة ما ورد فيها ووضعها في ملفة مشتركة.
4- يتوجه الطالب بهذه الملفة إلى مدير شعبة التسجيل لغرض التوقيع على صحة المعلومات التي وردت فيها من قبل الطالب وإجراء المقابلة التي يتم التأكد من خلالها من لياقة الطالب وصلاحيته للدراسة وبعكسه تعاد أوراق الطالب إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض تحديد قبولٍ جديد يتناسب مع المؤهلات البدنية للطالب.
5- على الطالب الحضور بشكل شخصي ولا يجوز الإنابة عنه لغرض استكمال مستلزمات تسجيله المذكورة سابقا خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين من تاريخ صدور قوائم القبول المركزي وبعكسه يعتبر قبول الطالب ملغياً ويسقط حقه في الدراسة.
بعد انتهاء المدة المحددة بأسبوعين لتسجيل الطلبة تقوم شعبة التسجيل بتوزيع الطلبة الجدد على الأقسام العلمية في الكلية وفقاً لرغبة الطالب وما يؤهله به مجموعه التفاضلي وتُصدِر شعبة التسجيل قوائم بأسماء الطلبة المسجلين مصنفة حسب الأقسام العلمية بعدها يراجع الطالب القسم العلمي المعني لغرض المباشرة بالدراسة في قسمه. حيث يتم توزيع الطلبة على الشعب والمجاميع الدراسية وبذلك يصبح ارتباط الطالب بإدارة القسم.

Go to top