Menu

اجتمع السيد عميد كلية الهندسة (أ.م.د خالد حمود مضحي الجنابي) مع السادة المعاونين والسادة رؤساء الاقسام العلمية حيث استعرض السيد العميد توجيهات السيد رئيس الجامعة والمبلغة من خلال اجتماع مجلس الجامعة والكتب الرسمية الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث اثنى السيد رئيس المجلس على الجهود المبذولة من قبل السادة رؤساء الاقسام والتدريسيين لايصال المادة العلمية للطالب بالشكل المطلوب رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها بلدنا الحبيب واهم الفقرات التي تمت مناقشتها :

1. التأكيد على استمرار التعليم الالكتروني لحين استئناف الدوام بشكل رسمي وحث تدريسيي الكلية على استخدام الوسائل الالكترونية المتاحةوايصال المادة العلمية على اكمل وجه والتاكيد على اجراء الامتحانات الشهرية واعطاء الواجبات المنزلية مع طلب التقارير العلمية واعطاءها اهمية كجزء من السعي السنوي .

2 . الزام اعضاء الهيئة التدريسية المبتعثين خارج العراق على نشر بحوثهم باسم جامعة تكريت .

3. اعادة تشكيل اللجان الأمتحانية للاقسام العلمية وحسب كتاب رئاسة الجامعة / مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية

4. الالتزام بتوقيتات الجداول الامتحانات حسب كتاب رئاسة الجامعة .

5. تم تحدید لجنة لغرض ادارة الامتحان الالكتروني للدراسات الاولیة والعلیا تقوم ھذه اللجنة بالتواجد في عمادة الكلیة في یوم الامتحان لغرض ادارته

6. ستقوم ھذه اللجنة بانشاء صف الكتروني لكل مرحلة دراسیة وسیتم اضافة الطلبة والطلبة المحملین بمواد من مراحل سابقة لھذه الصفوف عن طریق ارسال دعوات مباشرة الیھم وعدم استخدام رموز الصفوف لتلافي دخول اشخاص غیر مرخصين وایضا من خلال الزام الطلبة بوضع صورة شخصیة على بروفایل الایمیل الجامعي. ویكون عدد الصفوف كالتالي: - صف الكتروني لكل مرحلة من الدراسة الاولیة ( الاولى ، الثانیة، الثالثة، الرابعة) لادارة الامتحان التكمیلي و الامتحانات النھائیة. - صف الكتروني لكل نوع من الدراسات العلیا ( الدكتوراة، الماجستیر، الدبلوم).

7. بالنسبة لالیة الامتحان ونظرا لحداثة تجربة الامتحانات الالكترونیة ولتقلیل التعقیدات التي تصاحب استخدام امكانیات الامتحان على منصة google class room والتي تتطلب تواجد الانترنيت والطاقة الكھربائية بصورة مستمرة یقوم التدریسي بارسال الاسئلة الامتحانیة على شكل ملف PDF الى اللجنة الامتحانیة عن طریق البرید الالكتروني لرئیس اللجنة الامتحانیة موقعه من قبله.

8. ترسل الاسئلة الى الطالب من قبل اللجنة في یوم ووقت الامتحان على شكل PFD عن طریق الصف الذي تم انشاؤه .

9. یقوم الطالب بفتح الاسئلة ام باستخدام الحاسوب الشخصي او الھاتف الذكي ویبدأ بالاجابة على الاسئلة باستخدام ورق A4 ویكتب اسمه الثلاثي ویوقع على جمیع الاوراق الامتحانیة ویرقم لیسھل عملیة تصحیح الاجوبة. ان اتباع مبدا ارسال الاسئلة الى الطالب على صیغة ملف PDF ومن ثم استلام اجوبة الطلبة على شكل ملف PDF ایضاً، سیحل مشكلة توفر الانترنت والكھرباء طیلة فتره الامتحان الالكتروني حیث سیحتاج الطالب الى الانترنت والكھرباء فقط في بدایة الامتحان لفتح ملف الاسئلة وفي نھایته عن رفع الاجوبة على المنصة. كما سیسھل على التدریسي التصحیح وعلى اللجنة الامتحانیة التدقیق والتوثیق . بعد انتھاء وقت الامتحان ، یقوم الطالب باخذ صورة لكل ورقة ومن ثم تحویلھا الى ملف واحد بصیغھ PDF على ان یشمل اسم الملف (اسم الطالب والمادة الامتحانیة) وتحمیلھا في المكان المخصص لارسال الاجابة. وسیتم ارسال فیدیوات تعلیمیة للطلبة عن كیفیة جمع الاوراق في ملف واحد بصیغة PDF وتصغیر حجمھا لتسھیل عملیة رفعھا الى المنصة .

10. سیتم دعوة التدریسیي یوم الامتحان في مادته الى الصف الالكتروني بعد نصف ساعة من بدء الامتحان لغرض الاجابة على استفسارات الطلبة ولمدة ساعة و سیتم ابلاغ الطلبة بامكانیة ارسال اي استفسار فیما یخص الاسئلة الامتحانیة عن طریق منصة الكوكل كلاس روم .

11. تقوم اللجنة الامتحانية برفع اجوبة الطلبة ( الملفات بصیغة PDF) على Google Drive في فولدر باسم المادة الامتحانیة وسیتم عمل مشاركة لھذه الفولدر مع تدریسیي المادة لغرض اجراء عملیة التصحیح وسیتم ارسال ملف Excel sheet یحتوي على اسماء الطلبة والدرجة لكل سوال كما في الدفتر الامتحاني الاعتیادي لغرض توثیق اجابة الطلبة على كل سؤال ومن ثم ارسال النتیجة النھائیة الى اللجنة الامتحانیة .

12. تقوم اللجنة بتدقیق الدرجة الامتحانیة واضافتھا الى درجات السعي لغرض الحصول على الدرجة النھائیة وستقوم ایظا بوضع ھذه الفولدرت على اقراص مدمجة CD لغرض التوثیق.

Go to top