Menu

نوقشت و على رحاب قاعة مناقشات كلية الهندسة رسالة الماجستير للباحث ( عامر خميس مصطفى ) / قسم الهندسة الكهربائية والموسومة an effeicient hybrid tuning algorithm for PID controller using data mining techniques 

حيث تم استخدام محرك التيار المستمر بشكل شائع في الصناعة على الرغم من صيانته المكلفة اكثر من المحرك التعريفي و بالتالي اجتذب التحكم في سرعة المحرك ابحاثا كثيرة وتم في هذا البحث اقتراح طريقة جديدة لتحسين اداء التتبع لمحرك DC ويوفر الاستقرار الامثل من خلال انشاء نموذج هجين PID-CSA حيث يعد اكثر تكيفاً في تحسين خطأ الحالة المستقرة واستقرار استجابة خطوة وحدة التحكم و التجاوز ووقت الارتفاع ووقت الاستقرار الذي يؤدي الى حدوث ذلك و بالتالي تتأثر كفاءة محرك التيار المستمر بهذه الاضطرابات .

وتشكلت لجنة المناقشة من السادة : 

1. أ.م.د عبد الستار حسن جاسم  / رئيساً . 

2. أ.د خلف سلوم كعيد / عضواً .

3. أ.م.د خالد شاكر جاسم / عضواً .

4. أ.م.د اركان احمد حسين / عضواً و مشرفاً .

5. أ.م.د ثامر حسن عطية / عضواً و مشرفاً .

و قد اوصت اللجنة بقبول رسالة الماجستير للباحث في اختصاص الهندسة الكهربائية .

عامرعامر1

Go to top